الذكاء الاصطناعي كمعزز لتنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحكمة بالمؤتمرات العلمية .

المؤلف

مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

توصلت الدراسة الحالية الى معايير وأشكال الأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والموجهة لتطوير أداء المتدربين ومنها : تحليل فجوة المهارات: حيث يمكن للذكاء الاصطناعي تقييم مهارات القوى العاملة، وتحديد فجوات المهارات، وتستخدم تلك المعلومات لتطوير برامج تدريبية تساعد في معالجة أوجه القصور لدى المتدربين ، وتنظيم المحتوى: حيث يمكن للذكاء الاصطناعي اختيار محتوى التدريب المناسب للمتدربين، من خلال تحليل تاريخ التعلم الخاص بالفرد وتفضيلاته ، بالإضافة الى روبوتات الدردشة المساعدة عند استفسار المتدربين الذين لديهم أسئلة جول مواد التدريب أو الجداول الزمنية، أو أهداف التعلم كذلك اختيار الخوارزمية : اختيار خوارزميات وتقنيات الذكاء الاصطناعي المناسبة بناء على أهداف التدريب، وخصائص البيانات، وتشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغة الطبيعية، والتحليلات التنبئية.

الكلمات الرئيسية