توصلت الدراسة الحالية الى معايير وأشكال الأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والموجهة لتطوير أداء المتدربين ومنها : تحليل فجوة المهارات: حيث يمكن للذكاء الاصطناعي تقييم مهارات القوى العاملة، وتحديد فجوات المهارات، وتستخدم تلك المعلومات لتطوير برامج تدريبية تساعد في معالجة أوجه القصور لدى المتدربين ، وتنظيم المحتوى: حيث يمكن للذكاء الاصطناعي اختيار محتوى التدريب المناسب للمتدربين، من خلال تحليل تاريخ التعلم الخاص بالفرد وتفضيلاته ، بالإضافة الى روبوتات الدردشة المساعدة عند استفسار المتدربين الذين لديهم أسئلة جول مواد التدريب أو الجداول الزمنية، أو أهداف التعلم كذلك اختيار الخوارزمية : اختيار خوارزميات وتقنيات الذكاء الاصطناعي المناسبة بناء على أهداف التدريب، وخصائص البيانات، وتشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغة الطبيعية، والتحليلات التنبئية.
غازي, روان محمد محمد. (2025). الذكاء الاصطناعي كمعزز لتنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3(9), 82-106. doi: 10.21608/aiis.2025.457130
MLA
روان محمد محمد غازي. "الذكاء الاصطناعي كمعزز لتنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات", مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3, 9, 2025, 82-106. doi: 10.21608/aiis.2025.457130
HARVARD
غازي, روان محمد محمد. (2025). 'الذكاء الاصطناعي كمعزز لتنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات', مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3(9), pp. 82-106. doi: 10.21608/aiis.2025.457130
VANCOUVER
غازي, روان محمد محمد. الذكاء الاصطناعي كمعزز لتنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2025; 3(9): 82-106. doi: 10.21608/aiis.2025.457130