كان الغرض من هذه الورقة وضع تصور تربوي وفنى لبناء مناهج الذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية وفقاً لمعايير تربوية وفنية ، وتم تحديد المستوى الرابع للمرحلة الابتدائية على وجه الخصوص ، وجاءت الوحدة الدراسية متضمنه عدة دروس وفقاً لتوصيف تم تحكيمه ، وتركزت الوحدة الدراسية المقترحة فى تكنولوجيا المعلومات كمقدمة لباقي الوحدات الدراسية ، وروعي أن تحدد فى أهداف معينة ، يرتبط كل هدف بنشاط وتقويم ، وبلغت نسبة المعلومات والانشطة المهارية 40% ، 60% على الترتيب وفقاً لرؤية المحكمين
شاكر, صالح أحمد, محمد, سوزان صلاح, & سعيد, بكر محمد. (2025). نموذج مقترح لوحدة دراسية للذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3(8), 101-126. doi: 10.21608/aiis.2025.437573
MLA
صالح أحمد شاكر; سوزان صلاح محمد; بكر محمد سعيد. "نموذج مقترح لوحدة دراسية للذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية", مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3, 8, 2025, 101-126. doi: 10.21608/aiis.2025.437573
HARVARD
شاكر, صالح أحمد, محمد, سوزان صلاح, سعيد, بكر محمد. (2025). 'نموذج مقترح لوحدة دراسية للذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية', مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 3(8), pp. 101-126. doi: 10.21608/aiis.2025.437573
VANCOUVER
شاكر, صالح أحمد, محمد, سوزان صلاح, سعيد, بكر محمد. نموذج مقترح لوحدة دراسية للذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2025; 3(8): 101-126. doi: 10.21608/aiis.2025.437573