نموذج مقترح لوحدة دراسية للذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحكمة بالمؤتمرات العلمية .

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم بجامعة المنصورة

2 دكتوراة المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم

3 أستاذ مساعد علم النفس بكليات عنيزة

المستخلص

كان الغرض من هذه الورقة وضع تصور تربوي وفنى لبناء مناهج الذكاء الاصطناعي للمرحلة الابتدائية وفقاً لمعايير تربوية وفنية ، وتم تحديد المستوى الرابع للمرحلة الابتدائية على وجه الخصوص ، وجاءت الوحدة الدراسية متضمنه عدة دروس وفقاً لتوصيف تم تحكيمه ، وتركزت الوحدة الدراسية المقترحة فى تكنولوجيا المعلومات كمقدمة لباقي الوحدات الدراسية ، وروعي أن تحدد فى أهداف معينة ، يرتبط كل هدف بنشاط وتقويم ، وبلغت نسبة المعلومات والانشطة المهارية 40% ، 60% على الترتيب وفقاً لرؤية المحكمين  

الكلمات الرئيسية