هدف البحث إلى تحديد أفضلية نمط أنشطة التعلم (التعاوني/التشاركي) في بيئة التعلم المقلوب في تنمية مهارات تصميم الأنشطة التعليمية لتطبيقات الويب 2 (المدونة والويكي) لدي طالبات كلية التربية بجامعة الباحة، واستخدم البحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبيتين (2x1)، مع القياس القبلي والبعدي، وتمثلت المعالجة التجريبية للبحث في: المجموعة التجريبية الأولى (نمط الأنشطة التعاونية في بيئة التعلم المقلوب) وبلغ عددها (15) طالبة، والمجموعة التجريبية الثانية (نمط الأنشطة التشاركية في بيئة التعلم المقلوب) وبلغ عددها (15) طالبة، وتوصل البحث إلى عدد من النتائج، ومنها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى، ومتوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الأولى (نمط الأنشطة التعاونية في بيئة التعلم المقلوب)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى، ومتوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في القياس البعدي لبطاقة الملاحظة.
الغامدي, سميرة. (2024). استراتيجيات التعلم المقلوب وتأثيرها على تنمية مهارات تطبيقات الويب التعليمية
لدى طالبات جامعة الباحة. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2(6), 303-416.
MLA
سميرة الغامدي. "استراتيجيات التعلم المقلوب وتأثيرها على تنمية مهارات تطبيقات الويب التعليمية
لدى طالبات جامعة الباحة", مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2, 6, 2024, 303-416.
HARVARD
الغامدي, سميرة. (2024). 'استراتيجيات التعلم المقلوب وتأثيرها على تنمية مهارات تطبيقات الويب التعليمية
لدى طالبات جامعة الباحة', مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2(6), pp. 303-416.
VANCOUVER
الغامدي, سميرة. استراتيجيات التعلم المقلوب وتأثيرها على تنمية مهارات تطبيقات الويب التعليمية
لدى طالبات جامعة الباحة. مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2024; 2(6): 303-416.