استهدفت الدراسة التوصل الى رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي التجاري في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات سوق العمل الحديث ، وبعد عرض وتحليل العديد من النماذج والدراسات المرتبطة - أمكن التوصل الى عدة توصيات يمكن استعراضها فيما يلى : التوصيات التالية : وضع خطة شاملة من قبل وزارة التربية والتعليم بضرورة توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم الثانوي التجاري . وتحسين مستوى جميع المعنيين بالعملية التعليمية من إدارة ومعلمين ومتعلمين من خلال تدريبهم على استخدام التكنولوجيا والنظم الذكية، ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية. بالاضافة الى توفير دليل استرشادي لموجهي ومعلمي وطلاب التعليم الثانوي التجاري حول كيفية استخدام تقنيات و أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، لضمان فعالية التطبيق . كذلك توفير ميزانية كافية لاقتناء أجهزة الحاسوب، أجهزة العرض، والبرمجيات الحديثة الضرورية لتنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مع تخصيص جزء منها للصيانة الدورية وتحديث شبكات الاتصال. وتنظيم ملتقيات، مؤتمرات لزيادة الوعي بأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وتوعية جميع المعنيين بالعملية التعليمية بفوائد هذه التقنيات. وتحليل ودراسة تجارب الدول الرائدة في توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، لاستخلاص أفضل الممارسات والتقنيات المبتكرة
بسيونى, حساء فوزى. (2024). " رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي التجاري في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات سوق العمل الحديث". مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2(6), 227-244. doi: 10.21608/aiis.2024.392131
MLA
حساء فوزى بسيونى. "" رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي التجاري في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات سوق العمل الحديث"", مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2, 6, 2024, 227-244. doi: 10.21608/aiis.2024.392131
HARVARD
بسيونى, حساء فوزى. (2024). '" رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي التجاري في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات سوق العمل الحديث"', مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2(6), pp. 227-244. doi: 10.21608/aiis.2024.392131
VANCOUVER
بسيونى, حساء فوزى. " رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي التجاري في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات سوق العمل الحديث". مجلة الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات, 2024; 2(6): 227-244. doi: 10.21608/aiis.2024.392131