درجة امتلاك مهارات توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي لدى طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا

نوع المستند : أوراق بحثية محكمة.

المؤلفون

كلية الشرق العربي للدراسات العليا – الرياض

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك مهارات توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي لدى طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا، وطبقت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، من خلال تطبيق الاستبانة على عينة عشوائية بسيطة مكونة من (42) طالب وطالبة من طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة امتلاك مهارات توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي لدى طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا جاءت بدرجة مرتفعة، وأن أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن الاستفادة منها في البحث العلمي لدى طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا جاءت بدرجة مرتفعة، وأن أهم التحديات التي تواجه توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات البحث العلمي طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا جاءت بدرجة مرتفعة، وأن أهم المقترحات لتنمية مهارات توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي لدى طلبة قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية الشرق العربي للدراسات العليا جاءت بدرجة مرتفعة.، وخلص المشروع البحثي بمجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية التي كانت لها الأثر في تعزيز النتائج التي توصل إليها المشروع البحثي والتي من المؤمل أن تكون مصدر فائدة على مجال التخصص وفقًا للموضوعات التي يعالجها المشروع البحثي والمرتبطة بأدوات الذكاء الاصطناعي ومدى توظيفها في البحث العلمي

الكلمات الرئيسية