معايير تصميم منصة تعليمية قائمة على تعدد أنماط واجهات التفاعل الذكية وتطبيقات التحليلاتية التعليمية لطلاب تكنولوجيا التعليم" “"Criteria for designing an educational platform based on multiple types of smart interaction interfaces and educational analytics applications for educational technology students

نوع المستند : أوراق بحثية محكمة.

المؤلف

جامعة المنصورة

المستخلص

سعى البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير تصميم منصات التعلم الذكية المعتمدة على تعدد أنماط واجهات التفاعل الذكية ، وتطبيقات التحليلاتية التعليمية ، والتي تتناسب مع خصائص طلاب تكنولوجيا التعليم ، كذلك تصميم نموذج مقترح لتلك المعايير ، و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي في عرض البحوث ودراستها وتحليلها لاستخلاص المعايير، وتم جمع المعلومات من خلال استبيان لاستطلاع آراء مجموعة من الخبراء ذى العلاقة بموضع البحث وجاءت نتائج البحث متضمنه : 160مؤشر لمعايير التصميم تم من خلالها وضع نموذج لتصميم منصات التعلم الذكية ، وأوصت الدراسة بالاعتماد على معايير التصميم التى تم التوصل اليها عند تصميم منصات التعلم الذكية ، والتوسع فى استخدامها فى بيئات التعليم والتعلم  

الكلمات الرئيسية