" تصور مقترح لتوظيف تطبيق تشات جي بي تي في العملية التعليمية بكلية الشرق العربي للدراسات العليا" A Proposed Scenario for Employing the Chat GPT Application In The Educational Process at the Arab East College for Graduate Studies

نوع المستند : أوراق بحثية محكمة.

المؤلف

كليات الشرق العربى للدراسات العليا

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتوظيف تطبيق تشات جي بي تي (Chat GPT) في العملية التعليمية بكلية الشرق العربي للدراسات العليا، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي كمنهج بحث، كما تم استخدام الاستبانة كأداة بحث، وقد تم تطبيق الاستبانة على عينة عشوائية بسيطة مكونة من (121) طالب وطالبة من طلبة كلية الشرق العربي للدراسات العليا، وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع توظيف تطبيق تشات جي بي تي (Chat GPT) في العملية التعليمية من وجهة نظر طلبة الدراسات بكلية الشرق العربي للدراسات العليا حصلت على درجة موافق، كما أظهرت أن معوقات توظيف تطبيق تشات جي بي تي (Chat GPT) في العملية التعليمية من وجهة نظر طلبة الدراسات بكلية الشرق العربي للدراسات العليا حصلت على درجة موافق، وقدمت الدراسة تصور مقترح لتوظيف تطبيق تشات جي بي تي ((Chat GPT في العملية التعليمية بكلية الشرق العربي للدراسات العليا، احتوى على أهداف التصور المقترح ومبرراته، وأسس بناء التصور، ومتطلبات تنفيذه والتي تشمل المتطلبات الفنية والبشرية والمادية، ومراحل تنفيذه، وقد أوصت الدراسة بتقديم الدورات التدريبية لتأهيل طلبة الدراسات العليا على توظيف تطبيق تشات جي بي تي (Chat GPT) في العملية التعليمية، وتوفير الدعم المالي والإمكانيات والبنية التحتية لتوظيفه، والأخذ بالتصور المقترح لتوظيف تطبيق تشات جي بي تي ((Chat GPT في العملية التعليمية بكلية الشرق العربي للدراسات العليا.

الكلمات الرئيسية