يتضمن البحث رؤية تحليلية لتطبيقات الذكاء الاصطناعى المختلفة بما تتضمنه من أدوات وتجهيزات وبرامج وانظمة ، بدأت تحل محل العنصر البشرى وتتقمص أدواره ،بل ويلاحظ ان هناك اتجاهات عالمية قوية نحو زيادة المساحة والأدوار الحياتية التى يلعبها الذكاء الاصطناعى ، وأكدت الدراسات أن استراتيجيات الاعتماد على الذكاء الاصطناعى قد حققت العديد من المزايا ، وتهدف المقالة الحالية الى البحث عن الأخلاقيات التى يجب العمل بها وتطبيقها عند التعامل مع الذكاء الاصطناعى ليتقمص دور الانسان ومهامه ، بل قد يكون من المهم البحث عن قوانين وقواعد قانونية ملزمة لهذا التحول المستجد فى العالم البشرى فى إطار قيم الحريات والشفافية والعدالة والتفويض ، وتوصلت الدراسة الى العديد من التوصيات منها ضرورة وضع قواعد وأطر أخلاقية تحكم سياسات استخدام وتطبيق الذكاء الاصطناعى .
ههناء عبد الحميد, . . . (2023). أخلاقيات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : رؤية استشرافية. Artificial Intelligence Information Security, 1(1), 72-113. doi: 10.21608/aiis.2023.345905
MLA
عيد عبد الواحد على ههناء عبد الحميد. "أخلاقيات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : رؤية استشرافية", Artificial Intelligence Information Security, 1, 1, 2023, 72-113. doi: 10.21608/aiis.2023.345905
HARVARD
ههناء عبد الحميد, . . . (2023). 'أخلاقيات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : رؤية استشرافية', Artificial Intelligence Information Security, 1(1), pp. 72-113. doi: 10.21608/aiis.2023.345905
VANCOUVER
ههناء عبد الحميد, . . . أخلاقيات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : رؤية استشرافية. Artificial Intelligence Information Security, 2023; 1(1): 72-113. doi: 10.21608/aiis.2023.345905