يعتبر الذكاء الاصطناعي نتاج الثورة الصناعية الرابعة، وأصبح مفهوماً شائعاً في جميع المجالات بسبب انتشار الأجهزة الرقمية المتصلة وظاهرة البيانات الضخمة، والتي تعد سمة من سمات هذا العصر. لذلك اتجهت المجتمعات بجميع أشكالها إلى التغيير لمواكبة هذا التطور التكنولوجي، ومن هنا ظهر استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات بسبب دورها الفعال، حیث لا یقتصر استخدامه في مجال التصنیع، أو تقدیم الخدمات بل یتجاوز ذلك إلى تحسین وتطویر التعلیم كأسلوب وأدوات، وبالتالي أصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أساسًا للأعمال؛ تستخدمه معظم الشركات لتحسين تجربة العملاء في مجالات متعددة، وقد بدأ مجتمع التعليم للتو في إيجاد طرق لتنفيذ الذكاء الاصطناعي بنجاح للموظفين والطلاب، ومن ثم كان من الضروري الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لخلق تجربة أفضل للطلاب حتى أصبح وسيلة هامة في الارتقاء بمستوى الطلاب، والاستاذة والباحثين؛ فالذكاء الاصطناعي يمنح أعضاء هيئة التدريس والموظفين في التعليم العالي القدرة على أن يكونوا أكثر فعالية وكفاءة عند التواصل مع الطلاب، ومن خلاله أيضاً؛ يمكن ربط الطلاب الذين يستفيدون من فرص الذكاء الاصطناعي ليكونوا أكثر تفاعلًا مع النصائح والموارد الأخرى، وليكونوا أكثر اهتمامًا بدراستهم
عبد اللطيف, . (2023). الذكاء الاصطناعي وتأثيره العميق على التعليم في العالم "مشكلات وحلول"". Artificial Intelligence Information Security, 1(1), 27-48. doi: 10.21608/aiis.2023.345869
MLA
أشرف محمد عبد اللطيف. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره العميق على التعليم في العالم "مشكلات وحلول""", Artificial Intelligence Information Security, 1, 1, 2023, 27-48. doi: 10.21608/aiis.2023.345869
HARVARD
عبد اللطيف, . (2023). 'الذكاء الاصطناعي وتأثيره العميق على التعليم في العالم "مشكلات وحلول""', Artificial Intelligence Information Security, 1(1), pp. 27-48. doi: 10.21608/aiis.2023.345869
VANCOUVER
عبد اللطيف, . الذكاء الاصطناعي وتأثيره العميق على التعليم في العالم "مشكلات وحلول"". Artificial Intelligence Information Security, 2023; 1(1): 27-48. doi: 10.21608/aiis.2023.345869